لتعظيم حجم الاستثمارات.. الرئيس السيسي يلتقي رموز مجتمع الأعمال الأذربيجاني

وصول الرئيس السيسي إلى أذربيجان

وصول الرئيس السيسي إلى أذربيجان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بكبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في أذربيجان، بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين الأذريين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، على رأسهم وزير الاقتصاد الأذري ميكاييل جباروف.

 

وحضر الاجتماع، سامح شكري وزير الخارجية، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي، أعرب عن تطلع مصر لتعظيم حجم الاستثمارات المشتركة بين الجانبين سواء على مستوى الحكومي أو القطاع الخاص.

 

وأوضح الرئيس السيسي، جهود وإصلاحات الدولة التي استهدفت تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية للاستثمارات في إطار متكامل من البيئة التشريعية الحديثة للاستثمار في مصر، فضلًا عن حجم الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة، سواء في ضوء المشروعات التنموية العملاقة الجاري تنفيذها، أو من خلال الصندوق السيادي، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

كما تحدث الرئيس السيسي، عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تتضمن مناطق صناعية ولوجستية كبرى على سواحل البحرين المتوسط والأحمر، وما تتمتع به من امتيازات استثمارية متنوعة، إضافة إلى موقع مصر الاستراتيجي كمركز للإنتاج وإعادة تصدير المنتجات إلى مختلف دول العالم، التي ترتبط بالعديد منها باتفاقيات للتجارة الحرة، لا سيما في القارة الأفريقية التي يتجاوز تعداد سكانها مليار نسمة.

 

بينما تطلع مجتمع رجال الأعمال في أذربيجان، لتعظيم الاستثمارات المشتركة مع مصر في ضوء ما نراه من فرص ضخمة متنوعة مدعومة بإرادة سياسية ومتابعة شخصية للرئيس السيسي لنشاط الاستثمارات الأجنبية.