بسبب الأرضيات.. شعبة المستوردين: تواجد البضائع في الموانئ لشهور رفع قيمتها

أرشيفية

أرشيفية

أكد المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن "الأرضيات" وهبي عبارة عن أموال إيجار أماكن وجود البضائع في الموانئ كانت كثيرة.

وأوضح "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ذلك كان بسبب أن المستوردين شحنوا البضائع وتعشموا في فتح الاعتمادات وتراكمت البضائع بالموانئ، لافتًا إلى أن أقل بضائع كانت موجودة في الجمارك وصلت إلى فترة 8 شهور.

وأشار رئيسة اللجنة، إلى أن البضائع لها سنة كاملة في الموانئ مما أدى إلى غلاء ثمنها، مؤكدًا أن المستورد يرفض الحصول على البضائع من الموانئ بعد غلاء ثمنها ووجود الغرامات على بعض البضائع.

وذكر: "المستورد يبرر بعدم قدرته على الحصول على تكلفة المنتج بسبب عدم إخراج البضائع من الموانئ"، منوهًا إلى أن فرق الغرامات والأرضيات يدفعها المستورد قبل الحصول على البضائع من الموانئ.

وأوضح "بشاي"، أن من تنسحب منه الرخصة لن يكون لديه القدرة على العمل مرة أخرى، مضيفًا أن شعبة المستوردين تبلغ صغار المستوردين بإدخال البضائع بأي تكلفة لكي يتم تخطي هذه النقطة، والغرامات والأرضيات لها علاقة بالخط الملاحي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة