"أتربة وأمطار".. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم

أرشيفية

أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت أمس تغيرات فى الحالة الجوية؛ بسبب كتل هوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، علاوة على متداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وتابعت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن اليوم متوقع أن درجات الحرارة تنخفض بحوالي ثلاث إلى أربع درجات مئوية على جميع انحاء الجمهورية، حيث تصل العظمي على القاهرة الكبري إلى 17 درجة، لافتة إلى أن هناك نشاط للرياح سرعته من الـ30 إلى ال40 كم على الساعة، مما تعمل اكثر على التراجع.

وأضافت أن نشاط الرياح سيكون مثير لبعض الرياح والأتربة فى شمال الصعيد، وبعض المناطق من محافظات البحر الأحمر ووسط سيناء، إضافة إلى فرص لتساقط الامطار بدأت بالفعل على السواحل الشمالية، وتكون ما بين المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، منها الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبور سعيد، ومن الممكن أن تغزر أحيانا ومعها حبات البرد.

وذكرت أن الأمطار تمتد ما بين الخفيفة وقد تكون متوسطة أحيانًا على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، ومن الممكن أن تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء.