بنحو 15 مليون جنيه.. وزير الصحة يتفقد تطويرات مستشفى أبو كبير

وزير الصحة خلال الجولة

وزير الصحة خلال الجولة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى أبو كبير المركزي، ضمن جولته في محافظة الشرقية.

 

ذلك بهدف متابعة انتظام سير العمل، ومشروعات التطوير الجارية، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه القطاع الصحي.

 

وأكد وزير الصحة، على الدور الهام لمستشفى أبو كبير، حيث يخدم ما يقرب من نصف مليون نسمة، بطاقة 97 سريرا، تشمل أسرة الرعاية المركزة، وحضانات المبتسرين، ووحدة الكلى الصناعي، مشيدًا بجودة الوحدة وتجهيزاتها والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها بتكلفة 10 ملايين جنيه، لتصل سعتها إلى 60 ماكينة، بدلاً من 44، وتخدم 360 مريضا كلي، بالإضافة إلى استحداث جهاز أشعة مقطعية بتكلفة تقديرية 4.5 مليون جنيه.

 

والتقى وزير الصحة، بالمرضى بوحدة الكلى الصناعي، للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من حصولهم على أفضل خدمة طبية وعلاجية، حيث وجه بضرورة التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، لتيسير إجراءات العلاج تحت مظلة التأمين، بما يساهم في حصول المريض على خدمته الطبية دون عناء.

 

كما تفقد الوزير، أقسام (الطوارئ، الاستقبال، العناية المركزة) واطلع على نسب الإشغال والترددات، كما اطمأن على توافر كافة الأدوية والمستلزمات اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمترددين على المستشفى.

 

يُذكر أن مستشفى أبو كبير المركزي، شهد أعمال تطوير ورفع كفاءة، تضمنت استحداث قسم المعامل، ورفع كفاءة البنية التحتية وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية، بتكلفة مليون جنيه، وإنشاء مخازن للصيدليات بتكلفة 300 ألف جنيه، علاوة على إنشاء استراحات للمرضى بقيمة 60 ألف جنيه.