وزيرة الهجرة تبحث التعاون مع مؤسسة حياة كريمة لدعم أهدافها

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفدا من مؤسسة حياة كريمة، ضم شانا مسعود مديرة العلاقات الخارجية بالمؤسسة، والمهندس أحمد أمجد رئيس قطاع الشراكات الاستراتيجية، وخالد محسن منسق بقطاع العلاقات الخارجية والدولية.

 

وأكدت الوزيرة، على رغبتها في تعزيز سبل التعاون المشترك مع المؤسسة، وفتح آفاق عمل جديدة خلال المرحلة المقبلة، وبذل مزيد من الجهد لدعوة المصريين بالخارج للمساهمة والمشاركة في مشروعات التنمية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في ظل بروتوكول التعاون المشترك بين الجهتين.

 

وطرحت الوزيرة، إمكانية توسيع نطاق التعاون مع مؤسسة "مصر بلا مرض"، المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية العامة، لتشمل القرى التي تنفذ فيها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بجانب دورهم في دعم الكوادر الطبية، وقدرتهم على توفير الأجهزة التعويضية.

 

وأكد "جندي"، على أهمية التنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة"، بشأن مشاركتهم في الزيارات الميدانية التي تجريها الوزيرة للمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة التي تستهدف توعية المواطنين.

 

وشدد على أهمية العمل مع المؤسسة على محاور التوعية والتمكين معاً، بما يضمن تحقيق استفادة كبيرة لمواطنينا من الشباب والمرأة، مشيرة إلى أن الوزارة لديها برامج توعية معتمدة على مختلف المستويات من المدربين والأسر، ونستهدف من هذا التعاون العمل على محور التمكين الاقتصادي لأهالينا بالقرى التي تدخل في إطار المبادرتين الرئاسيتين "حياة كريمة" و "مراكب النجاة".

 

من جانبها، قالت شانا مسعود مديرة العلاقات الخارجية بمؤسسة "حياة كريمة"، إنها تتطلع لمزيد من التعاون مع الوزارة ا في عدد من المجالات الحيوية خلال المرحلة المقبلة، من بينها تفعيل اللقاءات والفعاليات الافتراضية مع المصريين بالخارج، بهدف تعريفهم بجهود الدولة في عمليات التنمية خاصة ما يتم في المشروع القومي "حياة كريمة" للارتقاء بمستوى معيشة 60 مليون مواطن مصري.

 

ونوهت إلى التعاون مع الوزارة في عدد من الأنشطة، منها دعم الفصول المتنقلة لمحو الأمية الرقمية، والمسارح المتنقلة، وتتطلع المؤسسة لتعزيز وزيادة مشاركة المصريين بالخارج في هذا المحور المهم وهو محور بناء الإنسان ضمن المبادرة، حيث إنه يتم عمل تدريب وتأهيل الفئات المختلفة داخل القرى، ومنها فئة المرأة، في عدد من المجالات منها التحول الرقمي مع وزارة الاتصالات، مما يساعدهم على الترويج لمنتجاتهم، وتصديرها من خلال الخدمات المقدمة من قبل البريد المصري.

 

وصرح الوزيرة، بأنها ستضع على رأس جدول أعمال زيارتها المقبلة للقاء الجالية المصرية، التعريف بجهود الدولة في إطار المشروع القومي "حياة كريمة"، واستعراض ما تم من جهود خلال المرحلة الأولى من المشروع، ودعوة المصريين بالخارج للمساهمة في هذا المشروع العظيم، منوهة إلى رغبة مواطنينا بالخارج في الاندماج بمشروعات التنمية، ومن بين أدوار وزارة الهجرة التعريف بجهود الدولة المصرية في مختلف المجالات.