سقوط أمطار مختلفة الشدة على القاهرة الكبرى في عدة مناطق متفرقة

سقوط أمطار

سقوط أمطار

شهدت اليوم الأربعاء، القاهرة الكبرى، سقوط أمطار مختلفة الشدة على عدة مناطق متفرقة، وذلك تزامنا مع استمرار الأجواء الشتوية الباردة على أغلب أنحاء محافظات الجمهورية.

 

وكشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، يشهد استمرار في انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

 

وأكد خبراء الأرصاد، أن اليوم، يشهد فرصا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية،  ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والوادى الجديد.

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن اليوم، يشهد تكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين، ويشهد غدا نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40: 60 كم فى الساعة، والأمواج ترتفع من 2.5: 3.5 أمتار.

 

أما درجات الحرارة، المتوقعة اليوم الأربعاء، كالآتي:

 

القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10.

 

والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10.

 

ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09.

 

وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05.

 

وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 07.

 

وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 09.