وزير البترول وشركة "شيفرون" يبحثان تنمية كشف الغاز الجديد بمنطقة نرجس البحرية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد شركة شيفرون العالمية برئاسة كلاي نيف رئيس الشركة للاستكشاف والإنتاج في أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وخلال اللقاء تم التأكيد على التنسيق المشترك للإسراع بتنمية الكشف الجديد للغاز الطبيعي الجار تقييمه في منطقة امتياز نرجس البحرية بالبحر المتوسط، ووضعه على خريطة الإنتاج بالتعاون مع شركات إيني الإيطالية وإيجاس وثروة.

وأكد المسئول بالشركة، على اهتمام شيفرون بزيادة حجم أعمالها في نشاط البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي، والذي يمثل نشاطاً جديدًا لها بمصر، التي تعمل بها منذ فترة طويلة في تسويق المنتجات البترولية، وانضمت مؤخرًا للشركاء العالميين العاملين بها نظرًا لما لدى مصر من فرص واعدة بمجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.

وذكر أن منطقة غرب المتوسط إحدى المناطق المهمة التي تخطط الشركة للتوسع في العمل بها، لافتًا إلى انتهائها من أعمال البحث السيزمي بمنطقة امتيازها بالبحر الأحمر التي تعد إحدى المناطق البكر بمصر.

من جهته، أكد وزير البترول، أن تكثيف شيفرون لجهودها في مناطق امتيازها بمصر يوضح مدى جديتها ورغبتها في تحقيق قصص نجاح ضمن ما يحققه قطاع البترول المصري من نجاحات، مشيرًا إلى اتفاق الجانبين على دراسة تشكيل فريق عمل يدعم جهود الإسراع بتنمية الاكتشافات ويمثل إضافة جديدة تزيد من تسهيل وتقدم الأعمال.

كما تناول اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة شرق المتوسط، في ظل تطور وزيادة التعاون بين الجانبين، لا سيما أن  مصر تخطو خطوات جيدة كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، التي تعقد خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري، بمشاركة والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، فضلًا عن 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن 12 جناحًا دوليًا، وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة