"بشرى سارة".. الحكومة تبحث توفير عمالة مصرية في ألمانيا واليابان

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شدد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، على مواصلة الوزارة فتح مجالات لفرص عمل لعمالة مصرية في السوق الخارجي، في إطار سياسات الدولة المصرية للتقليل من نِسب البطالة، لافتًا إلى تنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية بصفته واحداً من أبرز الشركاء الاجتماعيين مع الوزارة، خاصة في ملف إلحاق العمالة لتوفير فرص عمل لعمالة مصرية مدربة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الخميس، مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس الغرفة التجارية للقاهرة إبراهيم محمود العربي، ومنير المصري رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، ومصطفى الأشقر مدير إدارة العناية بعملاء مجلس الإدارة بمجموعة العربي.

ولفت شحاتة، إلى دور الوزارة كشريك أساسي في عملية التدريب والتأهيل وإيجاد فرص العمل في الداخل والخارج، معربًا عن ترحيبه بالتنسيق والتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية، باعتباره أحد المؤسسات التي تدافع عن مصالح العاملين في القطاعات التجارية المختلفة، والمنبثق عنها مجالس إدارات الشُعب التجارية، ومنها شعبة شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، ودورها في توفير فرص عمل.

وذكر أنه سيتم في وقت لاحق توفير فرص عمل في مجالات أخرى منها عمال خدمات المطار، مشيرًا إلى تعاون مرتقب ومماثل بشأن بروتوكول مع دولة اليابان لفتح آفاق جديدة أمام العمالة المصرية في سوق العمل الياباني.