الصحة تناقش سبل توفير اللقاحات لعلاج الدرن والإيدز بالتعاون مع "UNDP"

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (UNDP)، أليساندرو فراكاسيتي، اليوم الخميس؛ لبحث سبل التعاون المشترك.

‏‎ورحب الوزير، في بداية الاجتماع، بالممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والوفد المرافق له، مشددًا على أهمية توطيد وتطوير آليات التعاون ضمن برامج العمل المشتركة التي تستهدف دعم الصحة العامة للمواطنين.

‏‎وذكر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مراجعة الخطط التنفيذية 2021/2025 ومناقشة تطوير آليات العمل بين الجانبان الخاصة بالبرنامج الوطني لمكافحة مرض الإيدز، والبرنامج الوطني لمكافحة مرض الدرن، لتحقيق المستهدف منهم، وذلك من خلال بناء القدرات البشرية وتوفير الأدوية واللقاحات.

‏‎وتابع أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون المشترك لميكنة وحدات الرعاية الأولية بالمحافظات، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية، بما يضمن التسهيل على المواطنين في تلقي الخدمات الطبية اللازمة لهم، لافتًا إلى تأكيد الوزير على أهمية عقد اللقاءات الدورية بين المختصيين من الجانبين، لمناقشة المستجدات وتحديد الاحتياجات والأولويات، بما يضمن تنفيذ المحاور الاستراتيجية لخطط العمل المشتركة بجودة وكفاءة، مؤكداً الحرص على استدامة خدمات الرعاية والعلاج المقدمة للمواطنين.

‏‎ووجه الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (UNDP)، أليساندرو فراكاسيتي، الشكر لوزير الصحة والسكان على مجهوداته المبذولة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين، معربًا عن تطلعه لتعزيز أواصر التعاون مع مصر باعتبارها من الدول الرائدة في المنطقة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة