"الصحفيين" تقر ميزانية العام الماضي لعرضها على الجمعية العمومية

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

أقر مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه مساء أمس السبت، والذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ميزانية النقابة في العام الماضي، تمهيدًا لعرضها على اجتماع الجمعية العمومية المقرر في الجمعة الأولى من مارس المقبل.

وصرح سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين أيمن عبد المجيد، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن المجلس ناقش الميزانية وأقرها، مؤكدًا على أنها سترسل لجميع أعضاء الجمعية العمومية عبر البريد الإلكتروني، مع توفير عدد من النسخ الورقية لها بمبنى النقابة، كما تم استعراض موافقة هيئة النيابة الإدارية على توفير الإشراف القضائي على الانتخابات.

وأوضح أن المجلس، شكر النقيب ضياء رشوان على ما بذله من جهود لتوفير الموارد المالية التي ساهمت في الوفاء بالتزامات بدل التدريب والتكنولوجيا والعلاج والمعاشات دون حدوث تأخير لأي من هذه المستحقات، وأيضا للجهات المعنية بالدولة التي يسرت حصول النقابة على الدعم المالي.

كما ناقش المجلس عددًا من المشكلات منها؛ تظلمات عدد من الزملاء المتعطلين عن العمل من عدم حصولهم على بدل البطالة، وفوض المجلس النقيب لحل مشكلة المتظلمين جراء عدم تلقي البدل لأسباب مختلفة، مشيرًا إلى أن المجلس كان قد اتخذ من قبل قرارًا بمخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتيسير حصول جميع الصحفيين على بدل التدريب والتكنولوجيا، طالما كانوا أعضاء مشتغلين ولا يمتهنون أية مهنة أخرى غير الصحافة.

وذكر "عبد المجيد"، أنه سبق اجتماع مجلس النقابة، اجتماع اللجنة المشرفة على الانتخابات من أجل وضع الضوابط بشأن مندوبي المرشحين واللافتات في كل طابق والإجراءات التي تكفل المساواة بين المرشحين في الوصول لزملائهم، حيث تم السماح لكل مرشح بوضع لافتتين في كل طابق مع حظر وضع لافتات على واجهة المبنى بعد إتمام أعمال تجديدها.

وقال "عبد المجيد"، إنه عرض ترتيبات لرفع كفاءة مبنى النقابة لاستقبال الجمعية العمومية؛ منها ما يتعلق بالمصاعد والتكييفات، والعمل على منظومة التحول الرقمي.

وفي سياق أخر، أعلن "عبد المجيد"، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تلقت حتى الآن ثلاثة تنازلات عن الترشح؛ اثنان على مقعد النقيب من كل من أبو السعود محمد حر، وعلي الجمال الأهرام المسائي، إضافة لتنازل واحد عن الترشح لعضوية مجلس النقابة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة