براءة سيدة بعد الحكم عليها بالإعدام شنقا وارتدائها البدلة الحمراء

كريمة بين بناتها

كريمة بين بناتها

أصدرت محكمة النقض حكما ببراءة سيدة من محافظة الدقهلية، بعد الحكم عليها بالإعدام شنقا ومكوسها داخل السجون لمدة 6 أعوام كاملة في التقاضي، من بينهم 4 سنوات تنتظر تنفيذ حكم الإعدام عليها والذي أصدرته محمكة جنايات المنصورة.

 

يذكر أن الواقعة حدثت في 5/12/2017، في دائرة مركز محل الدمنة بمحافظة الدقهلية، حيث اتهمت "كريمة.ا"، بإنهاء حياة زوجها المجني عليه "محمد ع ه"، عمدا مع سبق الإصرار بطريق السم بان بيتت النية وعقدت العزم المصمم علي قتله، وأعدت لذلك الغرض جوهرا يتسبب عنه الموت عاجلا أم آجلا "مادة سامة -أملاح الفوسفيد" ودسته له بمشروب القهوة وقدمته له قاصده من ذلك إزهاق روحه فتناوله فحدث به الأعراض السمية الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

 

وورد إلى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مدير البحث الجنائي بورود إشارة من مأمور مركز شرطة محل الدمنه، بورود بلاغ بعثورأهالي مدينة محل الدمنه علي جثمان المجني عليه محمد عبده الشربيني محمد بأحد الزراعات التابعه للمدينة.

 

حيث قام أهل المجني عليه بتهام زوجته "كريمة ا" بقتله، ما استدعي لضبطها وبدء التحقيقات مع الزوجه منذ ذلك التاريخ، وقررت محكمة جنايات المنصورة بعد مداولة اوراق القضية بالإعدام شنقا وتحويل أوراقها لفضيله مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي.

 

وقبلت محكمه النقض والتي قدمته المتهمة وظلت موجوده داخل السجون لمده 6 اعوام، جري فيهم التقاضي امام القضاء المصري، وأصدرت محكمه النقض حكمها ببراءة المتهمه نهائيا وخروجها بعد 6 أعوام.