بقيمة ملياري دولار.. واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

الجيش الأوكراني

الجيش الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، لتأكيد دعم واشنطن الثابت لكييف، وتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية بقيمة ملياري دولار، في إطار مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية.

وذكر بيان الوزارة، أن الولايات المتحدة تلتزم بتوفير أنظمة جوية بدون طيار إضافية، وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار ومعدات الكشف عن الحرب الإلكترونية، إلى جانب مخزونات الذخيرة المهمة للمدفعية والذخيرة الدقيقة التي ستعزز قدرة أوكرانيا على صد القوات الروسية.

وتشمل القدرات في حزمة المساعدة الأمنية على ذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس)، وقذائف مدفعية إضافية من عيار 155 ملم وذخائر لأنظمة الصواريخ الموجهة بالليزر، وطائرات بدون طيار من عدة طرازات، وأنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار، ومعدات الكشف عن الحرب الإلكترونية، ومعدات إزالة الألغام، وتأمين معدات دعم الاتصالات وتمويل التدريب والصيانة والاستدامة.

وأكد البيان، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات لتلبية احتياجاتها الفورية في ساحة المعركة، ومتطلبات المساعدة الأمنية طويلة المدى طالما أن الأمر يتطلب ذلك.

يمين الصفحة
شمال الصفحة