وزير الصحة يوجه بتسريع الأعمال الإنشائية لمعهد الأورام في دمياط (صور)

جانب من الجولة

جانب من الجولة

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتعديل الجداول الزمنية الخاصة بإنهاء الأعمال الإنشائية لمشروع معهد علاج الأورام في محافظة دمياط "مبنى الامتداد الجديد"، ليتم الانتهاء منه في فترة زمنية قصيرة، من أجل التوسع في تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى بدمياط والمحافظات المجاورة لها.

جاء ذلك خلال جولة وزير الصحة التفقدية، بالمحافظة، اليوم السبت، برفقه الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي يجريها الوزير لمتابعة سير العمل ميدانيًا، والوقوف على مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد الوزير، المبنى الخاص ب مشروع تطوير امتداد مركز الأورام، والذي يتكون من 7 طوابق، ويضم (12 عيادة خارجية في مختلف تخصصات الأورام، 30 كرسيا علاج كيماوي، 12 غرفة داخلي، معمل، صيدلية إكلينيكية، صيدلية خارجية، قاعات محاضرات).

كما حرص وزير الصحة، خلال جولته على تفقد مبنى مركز الأورام القائم بالفعل الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 62 سريرا (56 سريرا داخليا، 6 أسرات رعاية مركزة)، و3 غرف عمليات لجراحات الأورام المتقدمة، و30 كرسيا علاج كيماوي، كما يضم المركز معامل (بكتيريا، باثولوجي، الدم، الكيمياء والهرمونات).

ووجه وزير الصحة، بتوفير أماكن مخصصة لانتظار المرضى تربط بين المبنى القديم والجديد، للتسهيل على المرضى، وتنظيم عملية حصولهم على الخدمات اللازمة.

ويقدم المركز خدمات (المسح الذري لأورام العظام والغدد والكلى، منظار البطن الجراحي، منظار المسالك، العلاج الكيميائي والعلاج الموجه والمناعي، العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد، العلاج بالنظائر المشعة، علاج الألم- حقن العصب- والعلاج الدوائي، والتغذية العلاجية).

كما تفقد الوزير، دمياط العام، لمتابعة سير العمل به، والوقوف على معدلات التنفيذ الخاصة بتطويره، مشددًا على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء منها، بما يضمن رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمترددين.

واستمع "عبد الغفار"، إلى شرح تفصيلي حول الخدمات التي يقدمها المستشفى وقدرته الاستيعابية والتي بلغت 183 سريرا داخليا، و34 سريرا رعاية مركزة كبار، و7 رعايات مركزة أطفال، و22 حضانة مبتسرين، فضلاً عن 9 غرف عمليات، و4 أسرات إفاقة، و41 سريرا غسيل كلوي، بالإضافة إلى معامل (بكتريولوجي، كيمياء، باثولوجي، ميكروبيولوجي).

وتفقد الوزير، العيادات الخارجية بالمستشفى والتي تعمل في تخصصات (الباطنة، الجراحة، النساء والتوليد، الأطفال، الأسنان، الأنف والأذن والحنجرة، العلاج الطبيعي، العظام، رسم القلب).

كما اطلع على معدلات العمل الخاصة بالمستشفى خلال عام 2022، والتي أشارت إلى إجراء 4548 عملية جراحية، و25 ألفا و536 جلسة غسيل كلوي، و32 ألفا و652 جلسة علاج طبيعي، و114 ألفا و133 تحليلا بمعامل المستشفى، فضلاً عن تردد 212 ألفا و56 حالة على العيادات الخارجية، و102 ألف و293 حالة على قسم الاستقبال.

يمين الصفحة
شمال الصفحة