خطة لتطوير أتوبيسات النقل العام بتكلفة 2 مليار جنيه| إنفوجرافيك

أتوبيسات النقل العام

أتوبيسات النقل العام

أطلقت خطة متكاملة لتطوير هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، في إطار تنفيذ توجيهات القيادات السيادية بتطوير منظومة النقل الجماعي، والتوسع في استخدام الأتوبيسات صديقة البيئة، حسبما ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

وبحسب مركز المعلومات، سيتم رفع كفاءة الأتوبيسات داخليًا وخارجيًا وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي ودخول أتوبيسات جديدة الخدمة، حيث سيتم تعديل 2262 أتوبيسًا تابعًا للهيئتين، منها 1962 أتوبيسًا يتبع الهيئة العامة لنقل الركاب بالقاهرة، و300 لهيئة نقل الركاب بالإسكندرية، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار جنيه، مما يحقق الاستفادة المثلى اقتصاديا من ثروات مصر من الغاز الطبيعي.

كما تضمنت فوائد الخطة، تعظيم القيمة المضافة منها، وترشيد استهلاك السولار، وزيادة موارد الهيئة عن طريق نظام الدفع الإلكتروني، لإحكام الرقابة على التذاكر وزيادة إيرادات التذاكر.

وذكر مركز المعلومات، أن الخطة تتضمن إنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي بجراجات الهيئتين بالتنسيق مع شركة كارجاس، وإتاحتها للجمهور، وتأجير عدد من الأتوبيسات لبعض الجهات الحكومي، وبعض الأراضي غير المستغلة التابعة للهيئتين، وغيرها من المحاور التي تؤدي لزيادة موارد الهيئتين لتحقيق إيراد إضافي لهما.

يمين الصفحة
شمال الصفحة