تعليقًا على واقعة هوج بول.. «اتصالات النواب»: تشريع لمواجهة تجارة العملات المشفرة| فيديو

أكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن البنك المركزي يمنع البرامج المتعلقة بالعملات المشفرة والتجارة الإلكترونية، مشيرا إلى الحاجة لتشريع يحد من التجارة في العملات المشفرة.

وذكر «بدوي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»، الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن مقترحات العقوبات ستكون في أول اجتماع للجنة بالتزامن مع القانون، خاصة وأن العقوبة هو أمر تقديري للقاضي، وكذا الإعلان عن الأدوية غير المعتمدة من وزارة الصحة، مثل أدوية السرطان.

وأشار إلى هناك 900 منصة رقمية تعمل في الترويج للأدوية الوهمية، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وجهاز تنظيم الاتصالات هما المعنيتان بتدشين تطبيق للترويج عن سلعة ما، كما أن 90% من تطبيقات السوشيال ميديا غير حاصل على ترخيص، مما زاد من حدة النصب الإلكتروني على المواطنين، خاصة فئة غير المتعلمين.

وشدد «البدوي»، ‘لى أن كل منصة تحصل على ترخيص ستكون مجبرة على كشف رخصتها الرسمية للعملاء، وبشأن السوشيال ميديا فنحن لدينا حرية أكتر من دول أخرى، ممثلًا ببرنامج تيك توك، متابعًا: «حد اتصل بيا وقالي أنا دفعت 50 ألف لتطبيق هوج بول، لحد ما وصلت لمليون وبعدها اتنصب عليا، ووصلت لدرجة أني بعت ذهب مراتي».

يمين الصفحة
شمال الصفحة