برلماني: طرح شركتي وطنية وصافي بالبورصة رسالة طمأنة للمستثمرين .. فيديو

قال المستشار عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة وُجه لها نقدا كبيرا بسبب تدخلها في الاقتصاد المصري، لكن الدولة المصرية تسير وفق خطة مختلفة عن الطرق التقليدية، فكان لابد من تدخل الحكومة في عمل مشروعات قومية.

ولفت «هلال» خلال حوار له ببرنامج صباح البلد مع الإعلامية رشا مجدي على قناة صدى البلد، إلى أن المشروعات تحتاج تدخل الدولة، وهذا ما أحدث طفرة في الاقتصاد المصري الفترة الأخيرة بالتوازي مع مشاركة القطاع الخاص.

ونوه عضو مجلس الشيوخ أن سياسة ملكية الدولة التي أطلقتها الحكومة جاءت في ظروف عالمية اقتصادية صعبة، والاقتصاد الأمريكي يشهد أزمة كبيرة وهذا أكبر اقتصاد عالمي، وطرح شركتي وطنية وصافي للاستثمار يعتبر نوعا من أنواع الجذب للمستثمرين الجُدد؛ لأن ذلك هو الهدف الأساسي لطرح ملكية الدولة في البورصة لطمأنينة وتحفيز المستثمرين، وتعظيم عائد الممتلكات المصرية.

وتابع: لن تنهض الدولة المصرية إلا بالقطاع الخاص، خاصة وأن مشاركته في المشروعات الحكومية لم تتخطى الـ65%، وسياسة ملكية الدولة لو جاءت في ظروف أفضل من ذلك كانت الفائدة ستكون أكبر وأعلى، لكن ظروف الاقتصاد العالمي ينذر بأن اقتصاد مصر سيكون بيئة خصبة للاستثمار الفترة المقبلة.