بالتعاون مع تيك توك.. وزير الشباب يفتتح مؤتمر "معًا نحو وظائف المستقبل"

وزير الشباب والرياضية

وزير الشباب والرياضية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات مؤتمر "معًا نحو وظائف المستقبل"، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع شركة تيك توك، ومؤسسة "إنجاز مصر".

وأكد وزير الشباب والرياضة، على أهمية المؤتمر الذي يسهم في تعزيز المساهمات المجتمعية لاستراتيجية "مصر 2030"، بالتماشي مع سياسات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفقًا لرؤية القيادة السياسية في الارتقاء وبناء الإنسان المصري في شتى المجالات وتمكين الشباب للمستقبل المهني.

وذكر "صبحي"، أن دور الوزارة في تمكين الشباب للمستقبل المهني من خلال حزمة من البرامج لتحسين مهاراته التكنولوجية والوظيفية لمواكبة التطور السريع للتقدم التكنولوجي والتأثير الناتج عن الأدوار الوظيفية، حيث ستختفي وظائف وتظهر وظائف مستقبلية جديدة، لذا تعمل الوزارة على توفير العديد من البرامج المؤهلة لسوق العمل من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب.

وقال إن هذه البرامج تتمثل في مبادرة "طور وغير" والتي تهدف لتدريب نحو مليون شاب سنويًا على تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والابتكار التكنولوجي، بالإضافة إلى مبادرة معسكرات الابتكار وريادة الأعمال، وحاضنات ريادة الأعمال، وبرنامج "مشواري" الذي يهدف لتدريب النشء والشباب وتزويدهم بمهارات الاتصال وتحديد الأهداف والتفكير الابتكاري ومهارات التوظيف، ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، وإقامة المشروعات الصغيرة.

وتحدث الوزير، عن مبادرة ومنصة "توظيف مصر" التي تهدف إلى تشبيك الشباب بالوظائف اللائقة مع شركات القطاع الخاص، وغيرها من البرامج والمبادرات مع العديد من الشركاء، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة دائما على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالدولة لدعم النشء والشباب، والعمل على تنمية مهاراتهم في شتى المجالات، كون الشباب هم أحد أهم مستهدفات التنمية المستدامة، ويمثلون شريحة اجتماعية مهمة ومتميزة تمثل النسيج الذي يشكل القوام الأساسي للمجتمع.

من جانبها، أكدت دينا منجي مدير العلاقات الحكومية والسياسات العامة لمنطقتي مصر وشمال أفريقيا بشركة تيك توك، على أن الشركة تتعاون مع قطاع كبير ومتنوع من المستخدمين، لذا درست احتياجاتهم ومتطلباتهم، وكان على رأسها توفير فرص عمل، لذا تعمل الشركة علي توفير برامج ومبادرات في مختلف المجالات لتحقيق هدف مهم وهو صقل مهارات وتأهيل الشباب لسوق العمل، مثمنة التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في هذا الملف المهم.

من جهتها، استعرضت دينا المفتي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "إنجاز مصر"، ما تقدمه المؤسسة في مجال ريادة الأعمال والثقافة المالية، مشيرة إلى تأهيل الشباب داخل الجامعات والمدارس ليصل عدد المستفيدين قرابة مليون مستفيد.