رئيس الوزراء يتابع مستجدات العمل بالمتحف المصري الكبير

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة مستجدات العمل بمشروع المتحف المصري الكبير، وموقف تطوير المنطقة المحيطة.

حضر الاجتماع، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير، والسيدة يمنى البحار مساعد وزير السياحة للشئون الفنية.

وأشار رئيس الوزراء الاجتماع، بإلى أن هناك توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحقيق التكامل والتناغم بين المتحف المصري الكبير وجميع المواقع المحيطة به، من خلال شبكة الطرق والمحاور المؤدية له، بما يجعل هذه المنطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة في العالم، وبما يتواكب مع أهمية المتحف كأكبر صرح لعرض الآثار على مستوى العالم، وباعتباره أيقونة ثقافية للإنسانية بأسرها.

وشهد الاجتماع متابعة عدة موضوعات تتعلق بالموقف التنفيذي والتشغيلي لمشروع المتحف المصري الكبير، وتطورات الأعمال به، خاصة ما يتعلق بالمرافق والخدمات، من حيث الأعمال المنتهية والجاري الانتهاء من تنفيذها خلال الفترة المقبلة؛ حيث تشمل الأعمال المنتهية بنسبة 100% مبنى المتحف، والبهو العظيم والدرج العظيم، وميدان المسلة المعلقة والحدائق المحيطة، ومتحف الطفل وقاعة عرض HoloLens بالدور الأول والثاني، إضافة للمباني الأمنية والخدمية، وكذا مناطق انتظار السيارات بطاقة استيعابية 1400 سيارة، فضلًا عن الانتهاء من الخدمات التشغيلية الإلكترونية، وأنظمة التذاكر، والتأمين والمراقبة.

بينما تشمل الأعمال الجاري تنفيذها تجهيزات العرض المتحفي لقاعات العرض الرئيسية، وتجهيزات العرض المتحفي لمتحف مراكب الملك خوفو.

وتم التنويه، خلال الاجتماع، إلى تنظيم 24 فعالية في الفترة الممتدة من نوفمبر 2022 وحتى الآن، كما يجري حاليًا الإعداد لتنظيم فعاليات أخرى حتى نهاية مارس الجاري، بحيث تتضمن فعاليات ثقافية وترفيهية وفنية ومعارض ومؤتمرات.