2 مليار جنيه إعانات لعمال صندوق الطوارئ منذ 2003 حتى الآن.. (صور)

جانب من الصور

جانب من الصور

أعلن منذ قليل مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع لوزارة القوى العاملة في اجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة الوزير حسن شحاتة، إجمالي ما أنفقه الصندوق لدعم العمال والشركات المتعثرة منذ تأسيسه عام 2003، وحتى 28 فبراير 2023.

 

 

 وقال مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ، إن إجمالي ما أنفقه الصندوق بلغ 2 مليار و188 مليونًا و700 ألف جنيه إعانات طوارئ من الصندوق، استفاد منها 422 ألفًا و743 عاملًا يعملون في 3969 منشأة، وذلك في إطار الدور الذي يلعبه الصندوق في صرف إعانات للعاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشأة التي يتم إغلاقها كليًا أو جزئيًا أو تخفيض عدد عمالها المقيدين في السجلات لدى التأمينات الاجتماعية، وفي إطار دوره أيضا في رسم السياسات العامة لمواجهة إغلاق المنشآت أو تقليص حجم إنتاجها أو نشاطها نتيجة لما تتعرض له من تحديات.

 

 

جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذي ترأسه وزير القوى العاملة حسن شحاتة، والمنعقد في ديوان عام الوزارة؛ لمناقشة بنود جدول أعماله، بحضور أعضاء المجلس من ممثلي الوزارة، واتحاد الصناعات المصرية، وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنقابات العمالية.

 

وكشف البيان الصحفي للوزارة، أن وزير القوى العاملة أكد أهمية دور الصندوق الذي تعاظم خلال الفترات السابقة من مساندة وإعانة المنشآت على الوفاء بأجور ومرتبات عمالها، والذي ساعد في الحفاظ على مسيرة العمل والإنتاج، وعلى العمال وعدم تسريحهم خلال أوقات الأزمات، وقال إن الصندوق مستعد في كل الأوقات لمساعدة أي شركة تتقدم بطلب إعانة أينما تعثرت، وفقًا لما نصت عليه أحكام اللائحة الداخلية والقانون المنظم لعمل الصندوق.

 

وتضمنت بنود جدول أعمال الاجتماع، الإحاطة بقرار رئيس مجلس الإدارة بتعيين عبد الحميد محمد سلامة مرسال أمينًا عامًا للصندوق، والموافقة على صرف إعانات لعمال لدى شركات متعثرة، والموافقة على تعديل لائحة نظام العاملين بصندوق إعانات الطوارئ للعمال.