ضبط 150 كيلو لحوم حمير مذبوحة قبل تداولها بالأسواق

جانب من اللحوم المضبوطة

جانب من اللحوم المضبوطة

تمكنت محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، من ضبط ٤ أطنان لحوم ومصنعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وذكرت محافظة الجيزة، أنه تم تحرير ٤٣ محضرًا للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية وذلك من خلال الحملات التي تم تنفيذها خلال شهر على محالّ الجزارة وأكمنة السيارات ومنافذ وثلاجات اللحوم.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين لمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين.

وأكد على التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على آمن وسلامة المواطنين وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه، قال الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم تحصين عدد "٩٠٢٧٠" رأس ماشية ضمن الحملة القومية ضد حمى الوادي المتصدع والحمى القلاعية إلى جانب تحصين ٧٢٥٤ رأس ماشية ضد أمراض (الجلد العقدي وجدري الضأن) وذبح ١٤٦٠٦ رءوس ماشية داخل المجازر الحكومية خلال الشهر الماضي.

وخلال حملة لمديرية الطب البيطري ومباحث التموين بمحافظة الجيزة، تم ضبط أشخاص أثناء القيام بتهريب 150 كجم لحوم حمير مذبوحة وموردة للسيرك إلى خارجه قبل تداولها بالأسواق، وتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتحريز المضبوطات لاستكمال الإجراءات.