مفتي الجمهورية: يحرم على الزوج أن يطلق زوجته خلال فترة الحيض| فيديو

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أنه يحرم على الزوج أن يطلق زوجته في فترة الحيض وأنه يكون بذلك آثما،

وأوضح مفتي الجمهورية، خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج " كل يوم فتوى"، مع الإعلامي حمدي رزق، أن الحكمة من ذلك أن المرأة تكون في فترة الحيض في حالة نفسية سيئة كما أخبر الأطباء، فيجعل مزاج المرأة غير مهيأ لأن تتعامل في الحياة الزوجية العادية فتكون دوافع الطلاق أكثر في تلك الحالة.

وذكر أن الحكمة من ذلك أيضا أن الإسلام ربط حدود الطلاق بالدواعي الطبيعية عند الإنسان فالزوجان كلاهما مجبول ومدفوع لأن يلتقيا وتحصل المباشرة بينهما بعد الطهر من الحيض، لذا على الزوج أن ينتظر لعل ذلك يقرب بينهما، وكأن الشرع قد وضع عائقا طبيعيا وغريزيا في سبيل ألا يكون الطلاق أمرا سهلا.

وشدد: "نريد إرساء ثقافة ما بعد الطلاق الذي يجب أن يكون في أضيق الحدود، وأن تكون العلاقة راقية وحضارية بين الزوجين المنفصلين خاصة في وجود أبناء، فالله يقول: (ولا تنسوا الفضل بينكم)، وحتى لا يكون الأبناء ضحية هذا الطلاق".

كما وجه مفتي الجمهورية، نصيحة للزوجين بأن يحرصا على بقاء العلاقة الزوجية وأن يقوما بحل المشكلات التي تواجههما بالحكمة، وألا يستخدم الزوج كلمة الطلاق إلا لعلاج مشكلة زوجية يستحيل معها استمرار الحياة، وألا يجعل الزوج كلمة الطلاق في مواقف عابرة وفي غير موضعها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة