الخارجية: سفارتنا في الخرطوم على تواصل دائم بالجالية المصرية

الخارجية

الخارجية

ذكرت وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية في الخرطوم تعكف على التواصل الدائم مع الطلبة المصريين وتجمعات الجالية للاطمئنان عليهم، وتوجيه النصح والإرشادات الخاصة بسبل توفير الحماية والأمن لهم ولأسرهم.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية على متابعة أوضاع الجالية المصرية والطلبة الدارسين بالسودان في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة التي يشهدها منذ صباح يوم ١٥ الجاري.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن السفارة المصرية في الخرطوم خصصت أرقام هواتف يمكن للمصريين المقيمين بالسودان التواصل من خلالها مع السفارة، كما أكدت السفارة في اتصالاتها على ضرورة توخي أعضاء الجالية أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بمواقعهم لحين استقرار الأوضاع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، على أن غرفة عمليات القطاع القنصلي بوزارة الخارجية تتابع وضع الجالية المصرية على مدار الساعة، وتنسق مع الجهات والوزارات المعنية المصرية التي لديها بعثات رسمية في السودان لضمان توفير أكبر قدرا من الرعاية الممكنة لهم في ظل الوضع الأمني الصعب والمتأزم في السودان، ولحين توفر توفير ملاذ آمن لهم في أقرب فرصة ممكنة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة