بعد التصويت| الحركة المدنية الديمقراطية تقرر المشاركة في "الحوار الوطني" غدا

اجتماع الحركة الوطنية

اجتماع الحركة الوطنية

قررت الحركة المدنية الديمقراطية، بعد اجتماع عقدته مساء أمس الإثنين، المشاركة في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، المقرر عقدها غدًا الأربعاء، وفقًا لبيان لها اليوم.

وقال خالد داود المتحدث الإعلامي للحركة المدنية، إن الأمانة العامة التي تضم رؤساء ١٢ حزبًا و١٢ من الشخصيات العامة، عقدت اجتماعًا بمقر حزب المحافظين استمر نحو أربع ساعات، وتم في نهايته التصويت على قرار المشاركة في الحوار الوطني.

وأوضح "داوود"، أن نتيجة التصويت كانت الموافقة على المشاركة بأغلبية ١٣ من المشاركين، مقابل اعتراض تسعة، مشيرًا إلى أن الحركة بصدد إصدار بيان تفصيلي بشأن قرار المشاركة في الحوار الوطني.

الجدير بالذكر أن الحركة المدنية الديمقراطية تضم ١٢ حزبًا هم: التحالف الاشتراكي (مدحت الزاهد)، المصري الديمقراطي (فريد زهران)، الدستور (جميلة إسماعيل)، المحافظين (أكمل قرطام)، الإصلاح والتنمية (محمد أنور السادات)، الكرامة (سيد الطوخي)، العدل (عبد المنعم أمام)، الشيوعي (صلاح عدلي)، الاشتراكي المصري (أحمد بهاء شعبان)، الحزب العربي الناصري (محمد النمر)، حزب الوفاق (محمد رفعت)، وحزب العيش والحرية (تحت التأسيس - الهام عيداروس).

وشارك في تصويت الأمس ١٢ من الشخصيات العامة هم: حمدين صباحي، جورج إسحق، محمد سامي، كمال زايد، كمال أبو عيطة، سمير عليش، مصطفى كامل السيد، مجدي عبد الحميد، علاء الخيام، خالد داود.