مُتغنيًا بعادل إمام.. إبراهيم عيسى: دخل في حضن المجتمع.. ويستحق قلادة النيل

عادل إمام

عادل إمام

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن عادل إمام ينزعج جدا من إطلاق لقب نجم الكوميديا، رغم أنها شيء راق، لكنه هو النجم في كل شيء، ويمتلك تنوع وتعدد كبير.

وذكر "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن عادل إمام قدم مساحة متنوعة من الأدوار الكبيرة جدا، حيث قدم 126 فيلما وأدوارا صغيرة له في بداية حياته الفنية، مؤكدًا على أنه صاحب موهبة عظيمة غنية ومتنوعة.

وأوضح "عيسى"، أن عادل إمام شارك في عدد من الأعمال التي تكشف عن التحديات أمام المواطن وتجاوز هذه المرحلة، مضيفًا: "أدوار عادل إمام حاكت المواطن المصري البسيطة، وقدم عالم التسول بشكل مختلف".

وشدد على أنه دخل في حضن المجتمع وتقبله، فممكن أن ينطبق عليه أنه المثقف العضوي، ولا ينتج الثقافة فقط لكنه يمارسها، دائما في قلب الواقع هو صعبة أخرى من الفنانين، مشيرًا إلى أنه قدم عددا من الأفلام العظيمة مثل: "الإرهاب والكباب" و "الإرهابي" و "حسن ومرقص".

وقال إن معظم هذه الأفلام يشرح السلطة ويدينها، حيث إنه كان هناك هامش حرية للفن، وعمل على الإصلاح التجريدي، لافتًا إلى أن أفلام "السفارة في العمارة" و"مرجان أحمد مرجان" تجربة شارك فيها الفنان عادل إمام من الكتابة بقوة.

وذكر أن نجاحاته دائما من انتمائه للجمهور ومن محبة المواطنين، مؤكدًا على أنه لم يحصل على أوسمة من الدولة المصرية، ويستحق قلادة النيل، والدولة تتناسى وتتجاهل الهرم الفني العظيم.

وتابع: "استخدم ثقله كهرم فني، واحترام كافة الأطراف من خلال عدد الأعمال التي تصلح من الداخل"، مكملًا: "استخدم واستغل هامش الحرية في كشف تواطؤ داخل النظام مع الإرهاب، وطيور الظلام كشفت ذلك والفساد".