برلمانية تؤكد ضرورة رعاية الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

النائبة سها سعيد

النائبة سها سعيد

صرحت النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن التنسيقية طرحت خلال الحوار الوطني رؤية لتعظيم العوائد من صناعة اليخوت.

وقالت ووكيل لجنة السياحة والآثار والثقافة بمجلس الشيوخ، خلال صالونًا للتنسيقية اليوم الأربعاء، إن تعزيز الاستثمار يتطلب الارتقاء بأضلاعه الثلاثة وهم السائح واهتمام الدولة والمستثمرين والذين يتمثلون في شركات السياحة.

وذكرت: "يجب ألا يتم التعامل مع وزارة السياحة في هذا الملف كوزارة خدمية، ومن المهم أن يتم القضاء على البيروقراطية والروتين وتجميع الجزر المنعزلة التي قد نجدها داخل الوزارة الواحدة".

وأكدت "سعيد"، على ضرورة أن الدولة ترعى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فيجب تشجيع المشروعات التي تعمل في مجال الخدمات السياحية وقطاع الاستثمار السياحي، إلى جانب مراجعة التشريعات التي تعيق المسئولين في مسائل حقوق الانتفاع للمشروعات السياحية، كما يجب أن تتم مراجعة حالات الفنادق المتعثرة مع البنوك وجدولة مديونياتها وحل مشاكلها.

وتابعت: "الشقق الفندقية غزت العالم ويجب أن تتدخل الدولة لحل مشاكل الإيجارات القديمة وإرضاء المؤجر والمستأجر وإدارة الشقق الفندقية عن طريق قطاع الأعمال بالشكل الذي يحقق المنفعة منها".

يمين الصفحة
شمال الصفحة