"الزراعة": استيراد 180 ألف رأس ماشية قبل عيد الأضحى| فيديو

أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن الوزارة لديها خطة مسبقة من أجل توفير اللحوم بكميات مناسبة، لمواجهة ارتفاع الأسعار، وذلك مع اقتراب عيد الأضحى.

وقال نائب وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن أنتاج مصر يغطي 60% من حاجة السوق من اللحوم، بدلا من 45% من حاجة السوق المحلي خلال السنوات الماضية.

وأوضح "الصياد"، أن أسعار اللحوم المستوردة تختلف من منشأ لآخر، كما أن اللحوم البلدي أغلى سعرا في الأسواق، مشيرًا إلى أن الوزارة استوردت 180 ألف رأس ماشية من أجل توفيرها مع اقتراب عيد الأضحى.

ولفت إلى أن هذه المواشي تم استيرادها من شمال أفريقيا والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن مع اندلاع الأزمة السودانية ووقف استيراد اللحوم منها، البعض روج إلى ارتفاع الأسعار بسبب عدم وجود بديل لاستيراد الماشية من السودان، ولكن الوزارة استخدمت بدائل أخرى لعدم ارتفاع أسعار اللحوم في السوق.

وتابع: "هناك 45 ألف عجل تم استيرادها من بعض الدول الأفريقية، بالإضافة إلى استيراد 20 ألف خروف من تنزانيا، من أجل موسم عيد الأضحى"، مشيرًا إلى أن أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة بـ225 جنيه، وهذه اللحوم من إنتاج مزارع الوزارة، كما وصلت سعر اللحوم عند الجزارين إلى 400 جنيه، وهو أمر مبالغ فيه، كما أن سعر كيلو اللحمة القائم بـ140 جنيها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة