اقتصادية قناة السويس: العمالة والطاقة تساعد على جذب الاستثمارات الصينية

 رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

صرح وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن السوق الصيني سوق هام وواعد، مؤكدا على أن مصر تستهدف التعاون مع السوق الصيني ليس فقط من خلال الاستيراد ولكن من خلال التصدير أيضًا.

وأعرب "جمال الدين، خلال لقاء تليفزيوني لشبكة CGTN الصينية، عن تقديره أهمية المنتج الصيني الذي أصبح ذو جودة عالية، وأصبحت تعتمد عليه العديد من الأسواق، وهناك العديد من المصنعين الكبار في أوروبا يعتمدون على المنتج الصيني في أنشطهم لذا فإن التواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعد خطوة أقرب لسهولة نفاذ المنتج الصيني إلى أوروبا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الجائحة العالمية الأخيرة أوضحت أهمية التنوع في أماكن التصنيع للمنتجات لتيسير وصولها إلى الأسواق، لافتًا إلى وفرة العمالة الماهرة المصرية، ووفرة الطاقة بأسعار مناسبة تساعد على جذب العديد من الاستثمارات الصينية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لا سيما في ظل العديد من الاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر مع العديد من التكتلات الاقتصادية الكبرى في أوروبا، وأفريقيا، والدول العربية.

وأكد على أن التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعود بالنفع على المنتج الصيني ويسمح له بالنفاذ داخل الأسواق المختلفة دون حد أقصى للتصدير.

جاء ذلك، على هامش مشاركته، في منتدى الاستثمار الذي عقد بالسفارة المصرية ببكين صباح اليوم.