وزير التموين يبحث مع "الفاو" التعاون تطوير سلاسل الإمداد

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية، اليوم الأربعاء، خلال زيارتهما لإيطاليا، ميكيلي كماروني سفير إيطاليا بالقاهرة، وكيي دونيو رئيس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" وقيادات المنظمة.

وناقش اللقاء، سبل التعاون في مجال الأمن الغذائي وتطوير سلاسل الإمداد استنادا لخبرة المنظمة عبر عقود في عشرات الدول، وكذا القيام بتنفيذ دراسة تطوير أسواق اليوم الواحد في كافة ربوع مصر وتقديم معونة فنية وتدريب للمزارعين لتطوير أساليب العرض وزيادة القيمة المضافة وذلك بمنحة من الحكومة الإيطالية.

كما التقى وزير التموين، رفقة أمين عام اتحاد الغرف التجارية، فريدا كريفكا وزيرة الزراعة الألبانية ورئيسة المركز الدولي للبحوث الزراعية المتطورة في البحر الأبيض CIHEAM.

وناقش اللقاء، تفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين مصر وألبانيا إلى جانب التعاون مع منظمة CIHEAM، التي ستنفذ توصيات الدراسة التي ستنفذها الـ FAO على أرض الواقع في الريف والحضر بمنحة من الحكومة الإيطالية كمرحلة أولى قدرها 750 ألف يورو.

ويهدف المشروع إلى تطوير أسواق اليوم الواحد، وتقديم معونة فنية وتدريب للمزارعين لتطوير أساليب العرض، وزيادة القيمة المضافة من خلال تصنيع مبسط للمواد الأولية المنتجة استنادًا لما يتم في إيطاليا والذي يحقق قيمة مضافة تتجاوز 68 مليار يورو سنويًا، مما يساهم في زيادة دخل المزارعين وتحويل القرى المصرية إلى مراكز إنتاجية ويحد من الهجرة الداخلية والخارجية.