"المالية" توضح حقيقة فرض ضريبة على البن المستورد| فيديو

قال رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إن رسوم المغادرة معمول بها منذ أكثر من 10 سنوات، ولكن الجديد في الوقت الحالي زيادتها إلى الضعف.

وتقدمت الحكومة بمشروع قانون لزيادتها، وتم مناقشته أمام مجلس النواب، بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، اليوم الأحد.

وذكر "يوسف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رسوم المغادرة كانت 50 جنيهًا، والمستهدف زيادتها إلى 100 جنيه، تطبق على المصريين والسياح الأجانب وتضاف على تذكرة الطيران.

وأشار مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إلى أن معظم المحافظات مستثناة من تلك الرسوم، لا سيما تلك التي تشهد ضغطًا سياحيًا مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان ومطروح والقاهرة والجيزة.

وصرح بأن رسم المغادرة موجود في معظم دول العالم، كبند في تذكرة الطيران على أنه نوع من الضرائب، بل هناك تضيف رسم وصول، لافتًا إلى السينما التي تعرض أفلام أجنبية شهدت زيادة بنسبة 5% على تذكرة الدخول، لأنها تكلف الدولة أموال بالدولار إلى جانب عروض الأوبرا والباليه تم تطبيق ذات الزيادة عليها، بينما السينما التي تعرض الأفلام العربية والمسارح لم تتعرض لزيادة في الضرائب

وعن زيادة أسعار البن، أوضح مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية: "الزيادة شملت البن الذي يدخل إلى البلاد محمص، لأن تحميصه في الخارج يكلف الدولة عملة صعبة، والزيادة مقدارها 10% تضاف على الفاتورة الإلكترونية".

يمين الصفحة
شمال الصفحة