مصر تعرب عن دعمها لموجز سياسة "إصلاحات الهيكل المالي الدولي"

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة

صرح السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بأن اليوم الثلاثاء، تم تقديم ثلاثة موجزات سياسية جديدة مهمة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتريش، حول الاتفاق الرقمي العالمي، وما وراء الناتج المحلي الإجمالي، وإصلاحات الهيكل المالي الدولي.

وقال السفير المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه أعرب عن دعم مصر الكامل للمقترحات الواردة في موجز سياسة "إصلاحات الهيكل المالي الدولي"، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لإعطاء مزيد من الاهتمام لدفع المناقشات حول وسائل تنفيذ هذه المقترحات الحيوية.

وفيما يتعلق بموجز السياسات "ما وراء الناتج المحلي الإجمالي"، شددت مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، على أنه عند صياغة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية لـ "الإطار المفاهيمي"، ينبغي التركيز بشكل أكبر على الجوانب الأكثر أهمية لخطة عام 2030 مثل عدم المساواة والفقر والجوع.

وفي موجز "الاتفاق الرقمي العالمي"، لفت مندوب مصر، إلى أنه لضمان التآزر وتجنب الازدواجية، يجب تفويض الكيانات الموجودة بالفعل، مثل الاتحاد الدولي للاتصالات، لتقييم تنفيذ الميثاق ومتابعة المناقشات ذات الصلة، بدلًا من إنشاء منتديات لهذه الأغراض، متطلعًا إلى مناقشة مستقبلية حول هذه القضايا الحيوية استعدادًا لقمة المستقبل.