التنمية الصناعية: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في الصناعات الغذائية

جانب من الجلسة

جانب من الجلسة

قال المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الصناعات الغذائية من الصناعات التي على رأس أولويات وزارة التجارة والصناعة بما تملكه مصر من كافة المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة، وتعد ممكن أساسي من ممكنات الاقتصاد ومشغل رئيسي للعمالة.

جاء ذلك خلال مشاركته بفعاليات المؤتمر السنوي الثاني لغرفة الصناعات الغذائية، تحت عنوان الاستدامة وزيادة الاستثمار في التصنيع الغذائي، بحضور المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ودكتور طارق الهوتي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وذكر "عبد الكريم"، أنه نظرا للطلب على الغذاء للسوق المحلي، وكذلك من أجل التصدير فإن ذلك يتطلب تحقيق الاستدامة في الصناعات الغذائية، مؤكدا على التعاون المشترك بين الجهات الحكومية المعنية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمستهلكين، والحرص المشترك على توجيه الجهود نحو تطوير ممارسات صناعية وزراعية مستدامة.

وأكد على أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تقوم حاليًا بتيسير الإجراءات لإصدار الرخص والسجلات الصناعية، وكذلك إصدار الأكواد للمنتجات المستحدثة وخصوصا في الصناعات الغذائية والدوائية والهندسية، مما يمكن المستثمرين من التركيز على تنمية الإنتاج والتصدير والمنافسة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة