عمان تطلب الاستفادة من الخبرات المصرية في عدة مجالات اقتصادية| التفاصيل

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع الدكتور سعيد الصقري وزير الاقتصاد العماني، على هامش فعاليات اجتماع وزراء التنمية ضمن أعمال مجموعة العشرين بالهند، خلال الفترة بين 11 إلى 13 يونيو الجاري.

وذكرت "السعيد"، بحسب بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء جاء لبحث سبل التعاون الفني بين البلدين والدعم الذي قد تقدمه مصر لعمان في مجال الاقتصاد الكلي والتنمية.

وأشارت إلى العلاقات القوية التي تربط البلدين، مؤكده حرص مصر على دعم أواصر التعاون ونقل الخبرات التي قد تحتاجها السلطنة في أي من المجالات المتنوعة.

واقترحت "السعيد"، انضمام عمان لمبادرة تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية، ووجهت الدعوة لحضور فاعليات إطلاق مؤشر تنافسية المحافظات، والذي من المقرر إطلاقه قريبا.

وبحث الجانبان اقتراحًا حول توقيع مذكرة تفاهم لتحديد مجالات العمل الممكنة، حيث طلب الجانب العماني، الدعم من مصر في عدة مجالات.

وتضمنت المجالات، الاستفادة من خبرات مصر في مجال التخطيط التنموي، وإعداد جداول المدخلات والمخرجات بالتعاون مع معهد التخطيط القومي والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ووحدة الحسابات القومية بالوزارة.

وبحسب البيان، تضمنت أوجه الدعم المطلوبة، الاستعانة بوحدة الاقتصاد الكلي بالوزارة في إعداد دراسات قياس الأثر والتنبؤات الخاصة بالاقتصاد الكلي، فضلًا عن لاستفادة من تجربة مصر في الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، وتبادل الخبرات في إعداد التقارير الطوعية الوطنية والمحلية، وكذا كل ما يتعلق بالإصلاحات الهيكلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة