"لإنتاج شتلات قصب السكر".. وزير الزراعة ومحافظ أسوان يتفقدان الموقف التنفيذي

توجه وزير الزراعة، السيد القصير، ومحافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، ورئيس الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، اللواء أ.ح كرم سالم محمد سلامة، إلى محطة إنتاج شتلات قصب السكر بوادي الصعايدة، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 وتم خلال الجولة متابعة الموقف التنفيذي للمحطة التي تقع على مساحة 80 فدان، وتستهدف خدمة مناطق زراعة القصب في محافظة أسوان وغيرها، وتتمتع بطاقة إنتاجية تصل إلى حوالي 80 مليون شتلة في الموسم.

وأشار السيد القصير إلى أهمية التحول إلى زراعة القصب بالشتلات، حيث يتم تحقيق العديد من الفوائد، مثل رفع الإنتاجية وتحسين جودة المحصول وتخفيض تكاليف الإنتاج، وذلك عن طريق ضبط الكثافة النباتية وتجانس توزيع النباتات بالحقل، واستخدام النظم الحديثة في الري والميكنة في الزراعة والحصاد.

وأشاد اللواء كرم سالم رئيس الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات بمشروع المحطة العملاق، الذي يعد إضافة هامة للاقتصاد القومي، ويشجع المزارعين على زراعة القصب بنظام الشتلات لزيادة الإنتاجية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر، وتوفير فرص العمل لأبنائه، ورفع مستوى معيشتهم، وتشجيع المستثمرين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال المشروعات الزراعية الجديدة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة