خبيرة تغذية توضح 3 وجبان لإنقاص دهون البطن

أكدت الدكتورة رضوى نبيل أخصائية التغذية العلاجية، على أهمية تهدئة الأعصاب لعدم استثارة هرمون الزعل الذي يدفع الشخص أحيانًا إلى التهام كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي زيادة الوزن والدهون.

وقالت "نبيل"، خلال لقائها مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، إن تجنب التوتر من الأمور الضرورية في إجازة العيد، مضيفة: "العيد قرب وعاوزين نفصل شوية".

كما قدمت وصفة لوجبة إفطار صحية لفقدان دهون البطن، من خلال احتوائها على بقوليات ودهون وبروتين، موضحة أن الوجبة تحتوي على بروتين وخبز.

وتابعت: "قطعة من عيش التموين مثل قبضة اليد لوزن أقل من 60 كيلوجراما، مع البيض والخضار: بصل وثوم"، مشيرة إلى أن وجبة الغداء المثالية للتخلص من دهون البطن يجب أن تحتوي على قطعة لحم أو فراخ أو سمك أو أرانب مع 3 ملاعق أرز مصري.

أما عن وجبة العشاء، أوضحت: "قد تكون عبارة عن زبادي وخضار، كما أن تناول الفاكهة مهم للغاية لإنقاص الوزن ويفضل تناولها قبل وجبة الإفطار والغداء".

ولفتت "نبيل"، إلى أن 4 شرائح بطيخ تساوي تفاحة واحدة، لأن البطيخ يحتوي على قيمة مياه كبيرة مع قلة السكريات مقارنة بالفواكه الأخرى، كما أن نصف كوب مكعبات كنتالوب يعادل 4 شرائح من البطيخ".

ونصحت أخصائية التغذية العلاجية، بتناول الجبن القريش مع البطيخ للحصول على قيمة غذائية جيدة، محذرة من خطورة قلة النوم على صحة الجسم، حيث إنه قد يساهم في زيادة الوزن.

وشددت على أن ممارسة الحركة اليومية وعدم المكوث لوقت طويل، كما أن الحركة العادية تعادل 30% من نسبة حرق الدهون للرياضيين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة