ضبط 3 حالات غش بالمحمول في امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة.

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

أدى الطلاب في الثانوية العامة، صباح اليوم، امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، في مادة اللغة الأجنبية الثانية. وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان في هذه المادة 761055 طالبًا وطالبة، من بينهم 1982 طالبًا يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية، و581525 طالبًا يؤدون امتحان اللغة الفرنسية، و121997 طالبًا يؤدون امتحان اللغة الألمانية، و49282 طالبًا يؤدون امتحان اللغة الإيطالية، و6182 طالبًا يؤدون امتحان اللغة الأسبانية، و87 طالبًا يؤدون امتحان اللغة الصينية، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بالطلاب المتميزين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، أدى 1824 طالبًا اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في اللغة الإنجليزية، بينما أدى 255 طالبًا من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وقام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، بمتابعة امتحانات الثانوية العامة بتقنية الفيديو كونفرانس خلال زيارته لمحافظة الشرقية، حيث أطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وقبل بدء الامتحان، قام رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، بالتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، وأكدت الوزارة على عدم استخدام الطلاب أي وسائل غش، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات.

وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد ثلاث حالات غش إلكتروني في محافظات الدقهلية وقنا والجيزة، وتم ضبط هؤلاء الطلاب واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

ويستمر امتحان الثانوية العامة (الدور الأول) لشعبتي العلوم والتكنولوجيا والأدبي حتى يوم الأحد الموافق 25 يونيو، حيث يتم امتحان المواد الأساسية الأخرى مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والجغرافيا والتاريخ والفلسفة والاقتصاد والتربية الدينية.

ويشارك في الامتحانات هذا العام أكثر من 2 مليون طالب وطالبة في مصر، يتقدمون للحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تؤهلهم للتقدم للجامعات والكليات والمعاهد العليا في مصر. وتعتبر الثانوية العامة من أهم الامتحانات التي يجتازها الطلاب في مصر، حيث تحدد نسبة النجاح في هذه الامتحانات قدرتهم على الالتحاق بالتعليم العالي ومستقبلهم الوظيفي.