الرئيس السيسي: نحرص على توطين الصناعة والتكنولوجيا مع "ألستوم" الفرنسية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، هنري بوبار لافارج رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية، حيث تناول اللقاء التعاون المشترك مع الشركة في قطاع النقل العام.

وثمن الرئيس السيسي، التعاون البناء مع شركة ألستوم وغيرها من الشركات الفرنسية، في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وفرنسا، والخبرات الكبيرة لهذه الشركات في كافة المجالات في ضوء عملية التنمية الشاملة، مؤكدًا حرص مصر على زيادة نسب توطين الصناعة والتكنولوجيا في الأنشطة المشتركة مع شركة ألستوم الفرنسية، مع الاهتمام كذلك بإنشاء مراكز لتدريب الخبراء المصريين للاستفادة من الخبرة الأجنبية في نقل المعرفة.

من جهته، أشار رئيس الشركة الفرنسية، إلى اعتزام التوسع في أعمال الشركة في مصر، خاصةً في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام المصري، التي تعد بمثابة بوابة لتعظيم استثماراتهم في المنطقتين العربية والأفريقية، إلى جانب تعظيم الاستفادة من حجم المشاريع الكبيرة الجاري تنفيذها في مصر، التي يتميز العمل فيها بالكفاءة والسرعة.

كما استعرض اللقاء، أوجه التعاون الحالية لوزارة النقل مع شركة ألستوم، خاصةً ما يتعلق بالهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديد، إلى جانب التباحث حول المشروعات المستقبلية الجاري دراسة تفاصيلها بين الجانبين.