وزير الصحة: لولا توافر الإرادة السياسية لما تحقق التأمين الصحي الشامل

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لمجمع الشفاء الطبي "مستشفيي التضامن والمبرة سابقا"، رفقة الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأجرى الوزير، جولة تفقدية لأعمال التطوير والتجهيزات النهائية للمستشفى، وأقسامه المختلفة من الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، وغرف العمليات، والأشعة، والمعامل، والصيدليات، والأجنحة والغرف الفندقية، تمهيدا لافتتاحها كمرحلة أولى لمجمع الشفاء الطبي، حيث ستربط بشكل متطور مع مستشفى المبرة.

وأشاد وزير الصحة، بمستوى جودة الأعمال الإنشائية والتجهيزات عالية الجودة بالمستشفى، مؤكدًا على أن هناك جهودًا متواصلة لتحقيق أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال وزير الصحة، إن منظومة التأمين الصحي الشامل هي أضخم مشروعًا قوميًا صحيًا تنفذه الدولة، متابعًا: "لولا توافر الإرادة السياسية لما كان سيتحقق هذا الإنجاز".

وأعرب وزير الصحة، عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتأمين الحق في التأمين الصحي الشامل لكل مواطن، مشيرا إلى أن المشروع كان يحتاج لقرار جريء وقيادة سياسية حكيمة ولديها إرادة لتنفيذه.

ولفت رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن المجمع سيوفر مزيدًا من الخدمات والرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، مشيرًا إلى أن التكلفة الإنشائية والتجهيزات الطبية وغير الطبية للمرحلة الأولى من المجمع بلغت أكثر من 400 مليون جنيه، منها 350 مليون جنيه التكلفة الإنشائية، وأكثر من 50 مليون جنيه تكلفة استكمال التجهيزات الطبية، وأكثر من 25 مليون جنيه تكلفة التجهيزات غير الطبية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة