شراكة مصرية يابانية

التنمية الصناعية: مصنع جديد لإنتاج المستلزمات الطبية باستثمارات ٦٠٠ مليون جنيه

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع ممثلي شركتي يو جي ميديكال المصرية، وديكسي اليابانية.

حضر الاجتماع، المهندس هاني سليمان رئيس شركة يوجي ميديكال، والمهندس أحمد سليمان نائب الرئيس والمدير التنفيذي، ومن الجانب الياباني اياميشا وتانسويا أعضاء مجلس إدارة زيكسي اليابانية.

واستمع "عبد الكريم"، إلى العرض التقديمي الخاص بمصنعهم الجديد الذي يقام بالشراكة بينهما، لإنتاج مستلزمات التحاليل الطبية المعملية بمنطقة القطامية الصناعية، بعد استلام الأرض من الهيئة وإنهاء كافة التصاريح اللازمة.

وأشاد بالمشروع الجديد بوصفه مشروعا صناعيا متكاملا لإنتاج أجهزة ومستلزمات التحاليل الطبية المعملية بخبرات وتكنولوجيا يابانية، ويبلغ حجم استثماراته المتوقعة ٦٠٠ مليون جنيه على مساحة ٣٥٠٠م٢.

وأكد "عبد الكريم"، أهمية استقطاب تلك المشروعات عالية التقنية إلى السوق المصري، لا سيما أن قطاع الصناعات الطبية من الصناعات الحيوية، كما يساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلي، كما تنوي الشركة تخصيص ٧٠% من إنتاجها للتصدير للأسواق الخارجية مثل أمريكا الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط.

ولفت رئيس الهيئة، إلى أن زيادة طلبات الاستثمار المحلي والأجنبي تعد ثمرة الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تيسير بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري الصناعي، إلى جانب الحوافز والتيسيرات الكبيرة والتطوير الإجرائي الذي تنتهجه الهيئة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وشدد على استعداد الهيئة لتقديم التيسيرات اللازمة وكل الدعم للمشروع من خلال فريق عمل الهيئة لبدء الإنتاج.

من جانبه، ثمن رئيس الشركة، التيسيرات الكبيرة التي وفرتها الهيئة للمشروع للحصول على الأرض وإنهاء إجراءاته في أسرع وقت، موضحا أن الشراكة مع الجانب الياباني تضمن إنشاء خط إنتاج بخبرات يابانية والتي لها الباع الكبير في تلك الصناعة حيث تمتلك الشركة اليابانية ١١ فرعا حول العالم، وسيكون المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة