النيل للمجمعات: ضخ 292 ذبيحة يوميًا بفروع القاهرة والجيزة

اللحوم بأحد فروع الشركة

اللحوم بأحد فروع الشركة

كشف العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية المهندس عادل رشدي، عن ارتفاع معدلات ضخ اللحوم بمنافذ الشركة في القاهرة والجيزة إلى 292 ذبيحة يوميًا بسعر 195 جنيهًا للكيلو.

وذكر "رشدي"، بحسب بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ نحو 250 ذبيحة من لحوم الضأن المبردة بسعر 250 جنيهًا للكيلو، فضلًا عن توفير 150 رأس خراف حية بسعر 170 جنيها لكيلو القائم، و10 أطنان برازيلي مجمد بسعر 170 جنيهًا للكيلو، ضمن الاستعدادات لعيد الأضحى.

ودعا المواطنين إلى التوجه لفروع الشركة البالغ عددها 310 أفرع للحصول على احتياجاتهم، في ضوء توفر جميع أنواع اللحوم سواء البلدي أو السوداني، والخراف المبردة التي تذبح بمجزر الأدبية بالسويس، وكذا اللحوم البرازيلية.

وأكد "رشدي"، على أن الدولة نجحت في الاختبار الصعب، ووفرت احتياجات اللحوم في زمن قياسي، عن طريق التعاقدات التي أبرمتها، والتنوع في مناشئ الاستيراد، موضحًا أن توجيهات القيادة السياسية وتعليمات وزير التموين ساهمت في تأمين كميات كبيرة من كافة السلع الأساسية وليست اللحوم فقط.

وأوضح أن الإجراءات التي تم تطبيقها ساهمت أيضًا في ضبط عمليات التوزيع التي تضمنت وضع جداول زمنية لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة، مشددًا على أن استمرار التعاقدات يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة