"في الثانوية العامة".. لطيفة تكشف تفاصيل اللقاء الأول مع بليغ حمدي

روت الفنانة التونسية لطيفة تفاصيل أول لقاء جمعها بالملحن الراحل بليغ حمدي في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة CBC.

وفي الحلقة، كشفت لطيفة عن تفاصيل لقاءها الأول ببليغ حمدي، والذي حدث عندما كانت تدرس في الثانوية العامة وزارت مصر في إجازة منتصف العام برفقة معلمها وزوجته وعدد من المرافقين.

وقالت لطيفة إنها كانت تزور منزل عائلة محمد عبد الوهاب في "عزومة" دعاهم إليها أصدقاء لنجل الموسيقار محمد عبد الوهاب من تونس، وكانت هذه الزيارة الأولى لها لمصر. وفي العزومة، فوجئت لطيفة بوجود بليغ حمدي بين الحاضرين، وهو ما تسبب في شدة الذهول لأنها كانت تحبه بشدة ولم تتوقع رؤيته.

وعندما طلب منها بليغ حمدي أن تغني، قررت لطيفة أن تغني أغنية "أفرح يا قلبي" بمنتهى البراءة بدلاً من أن تغني لحنًا من ألحانه، وهو ما أعجب بليغ حمدي كثيرًا. وعندما انتهت من الغناء، ذهب بليغ حمدي للتحدث في التليفون ولم يكمل استماعها، ولكنه عاد إليها مرة أخرى وأخبرها بأنه اتصل بالشاعر عبد الوهاب محمد وطلب منه أن يأتي للاستماع إلى صوتها.

وفي النهاية، جمع الثلاثي في جلسة فنية انتهت بطلب بليغ حمدي لطيفة بالاستقرار في مصر ومتابعة دراستها هناك لتحقيق حلمها في الغناء. وعادت لطيفة إلى تونس برفقة حلمها للمجيء إلى مصر لدراسة الموسيقى، ونجحت في الاختبارات الموسيقية واستقرت في مصر لتبدأ رحلتها الفنية.