في هذا الموعد.. فتح باب التحويل للطلاب بين المدارس فى الجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويل طلاب المدارس الرسمية العربية والرسمية للغات والرسمية للغات المتميزة للعام الدراسي 2023/2024. يمكن لولي الأمر التقدم بطلب تحويل واحد فقط خلال فترة التسجيل التي تبدأ من 1 يوليو وتنتهي في 31 يوليو 2023، ويحق له تعديل الطلب حتى نهاية المدة المحددة.

 ويتم الاستعلام عن النتيجة بعد 15 أغسطس 2023، إما عن طريق متابعة موقع المديرية أو من خلال لجان التحويلات بالإدارة التعليمية التي تم التقدم لها.

وأصدرت المديرية تعليمات هامة للتسجيل، حيث يتم التسجيل من خلال ولي الأمر ويتحمل مسؤولية صحة البيانات المسجلة. كما يجب التأكد من إدخال الرقم القومي للطفل بدقة لحساب سن الطالب الفعلية في أول أكتوبر 2023. ويتم الاعتماد على التحويل الإلكتروني فقط، ويتم طباعة استمارة التحويل من الموقع وإرفاقها بالأوراق المطلوبة في حالة قبول الطلب.

ويمكن التحويل إلى المرحلات الإبتدائية والإعدادية والثانوية، ويتم اختيار المدرسة المفضلة على مسؤولية ولي الأمر، ولا يعتبر الموافقة على التحويل إلى مدرسة ذات كثافات عالية موافقة نهائية. ويجب على ولي الأمر الالتزام بشروط ومواعيد وقواعد القبول مع الالتزام بالأوراق المطلوبة من المدرسة، ويمنع جمع أو دفع أي مبالغ مالية تحت أي مسمى خلال عملية التقدم للمدرسة.


 
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة