رانيا فريد شوقي: مسرحية "صاحب الوردة" تجسد رسالة للمظلومين

تستعد الفنانة رانيا فريد شوقي لإطلاق مسرحيتها الجديدة "صاحب الوردة" على خشبة المسرح القومي، حيث تواصل البروفات والتحضيرات الخاصة بها في الأيام القليلة القادمة لتحقيق أفضل النتائج، وذلك استعدادًا للعروض الخاصة بالمسرحية في إطار خطة عروض بيت المسرح لعام 2023.

وأكدت رانيا فريد شوقي أنه سيتم استئناف البروفات خلال الأيام القليلة القادمة بمشاركة كل أبطال العمل، بعد تأجيلها في الفترة الماضية بسبب انشغال بعض النجوم في تصوير أعمال فنية أخرى، وعطلة عيد الأضحى. وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذه المسرحية التي تجمع نخبة من الفنانين.

وأضافت فريد شوقي أن مسرحية "صاحب الوردة" تعد حالة فنية رائعة تحمل في طياتها الوعي والروحانيات، وتأتي بتجربة جديدة لشخصية "الحلاج" الخالدة، في قصة تحاكي كيفية إحياء الحب للنفوس الميتة وتوجيه رسالة للمظلومين وقساة القلوب وعتاة الإجرام والضلال، وكيفية عبورهم معًا عبر سفينة الحب إلى شاطئ الخلاص.

ويشارك في بطولة المسرحية كل من رانيا فريد شوقي وداليا أشرف ويوسف إسماعيل ووائل إبراهيم ومحمد صلاح آدم، وهي من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شوقي.

وأشارت رانيا إلى أنها لم تحدد بعد مشاركتها في الأعمال الدرامية خلال الفترة المقبلة، حيث تفاضل بين عدة أعمال فنية خلال الفترة الحالية، وتحرص على التنوع في الأدوار التي تجسدها والتركيز على اختياراتها، وتشدد على أنها تقبل تجسيد أي دور يرتبط بالنص الجيد ومدى تأثيره على سير الأحداث في العمل الفني.