الأرصاد تكشف عن توقعات الطقس غدا الإثنين

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الثلاثاء معتدل الحرارة في الصباح الباكر على جميع المناطق، وحارًا ورطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدلًا ليلا على جميع المناطق. ومن المتوقع أن تشهد كافة المناطق نشاطًا في سرعة الرياح، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 35 درجة مئوية والصغرى إلى 25 درجة مئوية، وفي الإسكندرية العظمى 31 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية، وفي مطروح العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية، وفي سوهاج العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية، وفي قنا العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية، وفي أسوان العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.

ويُذكر أن الانقلاب الصيفي لهذا العام سيحدث عند الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو، وسيستمر فصل الصيف هذا العام لمدة 93 يومًا و 13 ساعة و 52 دقيقة.

وتدور الشمس في مدار ظاهري حول محور دائرة البروج بزاوية قدرها 23 درجة و 27 دقيقة، وهذه الزاوية تميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها. ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية، تحدث الفصول الأربعة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة