الأرصاد تحذر المواطنين: موجة حارة شديدة تضرب مصر وتوصي باتباع التدابير الوقائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 96 ساعة القادمة، بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، وذلك لتمكين المواطنين من التحضير للظروف المناخية المتوقعة.

ووفقًا لتقرير الهيئة، سيسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين ستشهد جنوب سيناء وجنوب البلاد طقسًا شديد الحرارة، بينما ستبقى درجات الحرارة معتدلة رطبة ليلاً على كافة الأنحاء.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن ترتفع بدايةً من الخميس المقبل وحتى الأحد، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية على جنوب البلاد خلال ساعات النهار، معتدلة نسبيًا ليلاً.

وأوضحت الهيئة أن سبب الطقس الحار يرجع إلى امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ونصحت الهيئة المواطنين بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فستكون على القاهرة والوجه البحري 37- 23 درجة مئوية اليوم الثلاثاء، و 38- 23 الأربعاء، و 39- 23 الخميس، بينما ستكون على جنوب البلاد 42- 28 اليوم الثلاثاء و 44- 30 الخميس. ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس الحار حتى الأحد المقبل.