حقيقة إلغاء البطاقات التموينية واستبدالها بالكارت الموحد

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن نفيه لما تردد حول إلغاء جميع البطاقات التموينية واستبدالها بـ "الكارت الموحد" اعتبارًا من الأول من أغسطس المقبل.

 وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء وأكدت استمرار العمل بالبطاقات التموينية دون إلغاء، مع استمرار صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها عبر مختلف المنافذ التموينية.

 وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق نظام "الكارت الموحد" بشكل تجريبي في محافظة بورسعيد، عند انتهاء التجارب الفنية، لاستخدامه في صرف المقررات التموينية والخبز، بجانب الاستمرار في استخدام البطاقات التموينية. 


وأوضحت الوزارة أن الهدف من الكارت الموحد هو تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تشمل خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل، وخدمات البريد كمرحلة أولى، على أن يشمل الكارت تقديم باقي الخدمات في المراحل المقبلة.

 وتم اختيار محافظة بورسعيد لإطلاق تجربة الكارت الموحد بسبب الانتهاء من تطبيق التحول الرقمي بها وميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، ويمكن للمواطن الحصول على الكارت الموحد مجانًا من خلال فتح حساب شخصي في هيئة البريد المصري وتحميل البيانات الأولية له، كبيانات بطاقة الرقم القومي ورقم المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول.