في يومها العالمي: تاريخ وأصل وجبة الكباب وأشهر طرق تقديمها

تُعتبر وجبة الكباب من أشهر الوجبات حول العالم وتحظى بشعبية واسعة بين الأشخاص حيث يتم تقديمها إلى جانب وجبات غذائية أخرى مثل الأرز والمكرونة، والسلطات بأنواعها المختلفة. 


وتعود أصولها التاريخية إلى تركيا حيث يعتقد أن الجنود كانوا يشوون قطع اللحم على النار بعد اصطيادها وغرس السيوف فيها. وفي الوقت الحاضر، يتم تحضير الكباب في جميع أنحاء العالم وتقديمه بأشكال مختلفة إلى جانب أطباق مختلفة من الطعام.

يحضر الكباب عادةً من لحم الضأن المشوي ويقدم بأشكال مختلفة، ويتم تقديمه بطرق مختلفة في العديد من البلدان حول العالم. وتختلف تقنيات نقع اللحم من دولة لأخرى، ولكنها تحتوي بشكل أساسي على مزيج من التوابل المختلفة مثل عصير الليمون وزيت الزيتون والحليب وعصير البصل والقرفة والمردقوش البري وعصير الطماطم والتوابل.

ويوافق اليوم العالمي للكباب في الجمعة الثانية من شهر يوليو، وتقدم الكثير من المطاعم والمطابخ العالمية الكباب بأشكالها المختلفة في هذا اليوم.

وتعتبر وجبة شيش الكباب أو اللحم المشوي جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي في السعودية، وتحظى بشعبية واسعة بين الأشخاص هناك. ويتم تحضير الشيش من لحم الضأن المتبل ويوضع على سيخ معدني ذو نصل رباعي الجوانب ويشوى على الشواية. 

يمين الصفحة
شمال الصفحة