التنمية الصناعية تبحث إنشاء مصنع لإنتاج الأرضيات باستثمارات 5 مليون دولار

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، مع وفد شركة أمريكية لبحث طلب الشركة لإنشاء مصنع لإنتاج الأرضيات وأخشاب الـ HDF على مساحة تقديرية 35 ألفا م2، باستثمارات مبدئية تقدر بنحو 5 مليون دولار.

وأكد "عبد الكريم"، أن مصر تمتلك مقومات استثمارية واعدة قادرة على جذب كبرى الشركات العالمية للاستثمار والاستفادة من حزمة التيسيرات غير المسبوقة في مجال التراخيص الصناعية وآلية تخصيص الأراضي.

ولفت "عبد الكريم"، إلى الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والإجرائية التي تمت خلال الفترة الماضية، وشكلت طفرة في مناخ الاستثمار لا سيما مع المشروعات الكبرى في البنية التحتية وشبكات المرافق من طرق ومياه وصرف.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن مصر تمتلك عدد من الاتفاقيات التجارية مع العديد من دول العالم مما جعلها منفذا محوريا لأسواق تقدر بنحو ٢ مليار نسمة وتمثل قاعدة صناعية إقليمية لتلك الأسواق، فضلًا عن توفير الأيدي العاملة.

من جهته، ذكر نجيب نمور رئيس الشركة، أن المصنع سيقام على أعلى المعايير التكنولوجية لتصنيع منتجات أخشاب ال HDF بأنواعه، منوهًا إلى أن الشركة لديها خطة كبيرة في التوسعات المستقبلية حال إنشاء المصنع، كما تنوي التصدير للخارج، لا سيما أمريكا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة