مصطفى بكري: مرض غامض أصاب 200 شخص بقرية في قنا| فيديو

صرح النائب مصطفى بكري، بأن هناك مرض غامض أصاب 200 شخص بقرية العليقات بمركز قوص في قنا، وأعراضه ارتفاع في درجة الحرارة وتكسير في العظام، وصداع وإرهاق شديد.

وذكر "بكري"، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تواصل مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بعد علمه بانتشار تلك الأعراض بين المواطنين، موضحًا أن الوزير أرسل فريقا طبيا إلى القرية لمتابعة الوضع.

وأشار "بكري"، إلى أنه تم أخذ عينات من 68 شخصا وتحليلها، وستظهر النتيجة خلال 48 ساعة بعد وصولها إلى المعامل المركزية بالوزارة اليوم، مضيفًا: "الوزير سيكون في قنا غدا لمتابعة الوضع عن كثب".

وقال إن هذا المرض، ظهر منذ عامين في منطقة القصير بالبحر الأحمر، وانتقل إلى سفاجا بعدها، مؤكدًا على أن رئيس فريق الطب الوقائي بالوزارة قال إن الوضع تحت السيطرة حتى الآن، وقد يكون المرض ظهر نتيجة تلوث وأمراض في الهواء والناموس والبعوض وتلوث مياه الشرب، كما أنه لا ينتقل عن طريق الأشخاص.

وتابع: "تم أخذ عينات من كل شيء هناك سواء الناموس أو البعوض ومياه الشرب وإجراء التحليل بالمعامل المركزية في الوزارة، وننظر ظهور النتيجة".