هل هناك عجز بالموارد المالية لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية؟.. الحكومة ترد

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بشأن أنباء عجز الموارد المالية ووسائل التشغيل اللازمة لنقل الموظفين لمقار الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونفت الشركة، تلك الأنباء، مشددة على توافر كافة الآليات والمتطلبات اللازمة لانتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت أنه تم بالفعل الانتقال بالكامل على مستوى مجلس الوزراء، للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا انتقال نحو 25وزارة، و10جهات مستقلة، و55 جهة تابعة بشكل كامل للحي الحكومي لمباشرة أعمالهم.

وأوضحت: "سيتم الانتهاء من انتقال كافة الوزارات والجهات المحددة تباعا طبقا للبرنامج الزمني المقرر للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة"، لافتة إلى أنه تم البدء في صرف الحافز النقدي "بدل الانتقال" للمرحلة الأولى من الوزارات والجهات المنتقلة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما تم البدء في تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها من الموظفين الذين تقدموا للحصول عليها.

وأعلنت الشركة، أنه تم توفير أتوبيسات من خارج العاصمة لنقل الموظفين للحي الحكومي، إلى جانب القطار الكهربائي الخفيف المرتبط بمترو الأنفاق، والذي يصل للعاصمة، وكذا مجموعة من الأتوبيسات التي وفرتها شركة العاصمة لنقل الموظفين من وإلى مقار أعمالهم، على أن تتم زيادة أعداد هذه الأتوبيسات تباعًا طبقًا لأعداد الموظفين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة