وزير البترول يشهد توقيع بروتوكول ومذكرتين تفاهم على هامش "مصر للتعدين"

جانب من توقيع الاتفاقيات

جانب من توقيع الاتفاقيات

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول، ومذكرتين تفاهم، على هامش منتدى مصر للتعدين ٢٠٢٣.

وجاء بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وغرفة التجارة الأمريكية بمصر، لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات في قطاع التعدين، والذي يقام خلال الفترة من يوليو 2023 إلى يوليو 2024.

وقال وزير البترول، إن الاستمرار في تدريب وتأهيل وصقل خبرات الكوادر التعدينية عنصر رئيسي في رؤية تطوير وتعظيم استغلال ثروات مصر التعدينية، لافتًا التعاون الإيجابي مع لجنة التعدين بالغرفة الأمريكية بمصر والذي يشهد تناميا مستمرا.

كما شهد الوزير، توقيع مذكرتين تفاهم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وفوسفات مصر، وشركة لينسبريدج الأسترالية.

ووفقًا للبيان، فإن المذكرة الأولى لتنفيذ وتشغيل مشروع مصنع حامض الفوسفوريك في المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

وجاءت مذكرة التفاهم الثانية، بين شركة فوسفات مصر، وشركة لينسبريدج الأسترالية بشأن توريد خام الفوسفات اللازم لمشروع مصنع حامض الفوسفوريك في المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

وقال "الملا"، إن هناك اهتمامًا من الدولة لإقامة مشروعات كبرى لتعظيم القيمة المضافة من الثروات التعدينية، وتحقيق عائدات جديدة من تصنيعها، كما أن مشروع حامض الفوسفوريك يجسد استراتيجية الوزارة في استغلال الثروات التعدينية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة